الانتقال الى المحتوى الأساسي
23-جمادى الآخرة-1447 هـ
جامعة الملك عبدالعزيز
KING ABDULAZIZ UNIVERSITY
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
الوعي بممارسات "الاستهداف السلوكي" بين طلاب جامعة الملك عبد العزيز
Awareness of “Behavioral Targeting” Practice among King Abdulaziz University’s Students
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
يعتبر الاستهداف السلوكي مصطلحاً عاماً يطلق على سلسلة من التقينات المستخدمة لتجميع وتنظيم وبث البيانات، وتطوير هياكل مستودعات البيانات، وتطبيق خوارزميات التنقيب عن البيانات في عملية الكشف عن أنماط التصفح لدى المستهلكين وخدمة الإعلانات المستهدفة المتناسبة مع الأفراد. وبهذه الطريقة، يتم تجميع كميات هائلة من البيانات بطريقة مجهولة وبشكل غير مرئي بالنسبة للمستخدم، والذي لا يتم سؤاله بشكل صريح عن تقديم موافقته على تلك الممارسات. تناقش الورقة العلمية الحالية وعي طلاب جامعة الملك عبد العزيز لممارسات "تعقب المستخدمين" وكذلك مواضيع تتعلق بالأمن والخصوصية على شبكة الويب. تقوم الورقة العلمية بتوضيح كيف يتم القيام بتعقب المستخدمين على شبكة الويب، بناءً على المعلومات التي يتم تجميعها من خلال عمليات البحث وسلوكيات التصفح التي يقوم بها المستخدمون على شبكة الويب. لقد القيام باستطلاع معتمد على استبانة لتقييم مدى وعي طلاب جامعة الملك عبد العزيز بالاستهداف السلوكي. توضح نتائج الاستطلاع بأن 43% من الطلاب يعون تلك الممارسات على شبكة الويب وأن 17% منهم يعرفون كيفية الانسحاب من عمليات التعقب تلك. كما تعرض هذه الورقة العلمية عدد من الطرق التي تمكن المستخدم من حماية خصوصيته على شبكة الويب باستخدام المتصحفات المختلفة.
اسم المؤتمر
:
Ireland International Conference on Education (IICE).
الفترة
:
من : 00 هـ - إلى : 00 هـ
من : 00 م - إلى : 00 م
سنة النشر
:
1433 هـ
2012 م
عدد الصفحات
:
00
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, June 25, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
Sara Fatima
Fatima, Sara
باحث
Salha Abdullah
Abdullah, Salha
باحث
دكتوراه
salhaabdullah@yahoo.co.uk
Areej Malibari
Malibari, Areej
باحث
دكتوراه
malibari.areej@googlemail.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
33769.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث