الانتقال الى المحتوى الأساسي
23-جمادى الآخرة-1447 هـ
جامعة الملك عبدالعزيز
KING ABDULAZIZ UNIVERSITY
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تجسيد التعليم الإلكتروني التقني كمحفز للتغيير الإيجابي
Reifying Techno-e Learning as Catalyst for Affirmative Change
الموضوع
:
Reifying Techno-e Learning as Catalyst for Affirmative Change
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
لقد وهب الله الإنسان خاصية التفوق على الملائكة عن طريق منحه المعرفة. تتمثل تلك المعرفة في إدراك الأشياء وتصرفاتها الصغيرة والكبيرة وقابلية استخدام تلك الأشياء وتطبيقها. لقد كانت هناك عدد من النماذج المتعددة الهادفة إلى اكتساب المعرفة على سبيل المثال الطريقة اللفظية أو الكتابية ، حيث تعددت تلك الطرق منذ القدم إلى الطرق السائدة حالياً : - كالتعليم الإلكتروني - والوسائط المطبوعة - والطرق العملية والتوضيحية - والوسائط المتعددة والتصويرية ومن بين تلك الطرق المذكورة آنفاً، فإن التعليم الإلكتروني وكذلك الوسائط المتعددة يمثلان القوة التي يمكن من خلالها توصيل عدد من المعارف إلى المتعلمين في وقت أقصر نسبياً ولذلك يمكن اعتبارهما عوامل من عوامل التغيير الإيجابية. تحاول الورقة العلمية الحالية استكشاف وعرض الفكرة المذكورة أعلاه وكذلك القيام بتنفيذها إلى حدٍ ما عن طريق استخدام التعليم الإلكتروني والتفاعلي وهذا بدوره سيعمل على تعزيز مشاركة الطلاب بما من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى : - استمرارية الإثارة. - تعزيز عملية التفكير. تعزيز عملية الإبداع.
اسم المؤتمر
:
the 11th Islamic Countries Conference on Statistical Sciences (ICCS-11) Statistics for Strategic Development, December 19th-22th, 2011, Lahore, Pakist
الفترة
:
من : 24/1/1433 هـ - إلى : 27/12/1433 هـ
من : 19/12/2011 م - إلى : 22/12/2011 م
سنة النشر
:
1433 هـ
2011 م
عدد الصفحات
:
7
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
Lahore, Pakistan
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, September 1, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
دانيال الغزاوي
Alghazzawi, Daniyal
باحث رئيسي
دكتوراه
dghazzawi@kau.edu.sa
سيد فيزان حيدر
Haider, Syed Faizan
باحث مشارك
hahohay63@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
34133.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث