الانتقال الى المحتوى الأساسي
24-جمادى الآخرة-1447 هـ
جامعة الملك عبدالعزيز
KING ABDULAZIZ UNIVERSITY
كلية الآداب والعلوم الانسانية بالفيصلية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
دور قنوات الأطفال الفضائية في تنمية مهارات الاتصال اللفظي لدى الأطفال السعوديين.
The Role of Children TV Channels in Developing Verbal Communication Skills of Saudi Children
الموضوع
:
دور قنوات الأطفال الفضائية في تنمية مهارات الاتصال اللفظي لدى الأطفال السعوديين.
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
تهدف الدراسة إلى الكشف عن دور قنوات الأطفال الفضائية في تنمية مهارات الاتصال اللفظي لدى الأطفال، وقد أجريت الدراسة الميدانية على عينة عشوائية قوامها (57) مفردة من أطفال المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. واستندت الدراسة في إطارها النظري على نظرية التعلم الاجتماعي، واعتمدت الدراسة على منهج المسح باستخدام استمارة استبيان مقننة لقياس متغيرات الدراسة، مرفقة بمقياس مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي ( إعداد الباحثة). من أهم نتائج الدراسة: أن قناة mbc3 هي أكثر القنوات مشاهدة، وأن 79% من أفراد العينة يتأثرون في تنمية مهارتي التحدث والحوار أثناء مشاهدتهم للقنوات الفضائية.
المشرف
:
د. سعيد عبده السيد نجيده
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1435 هـ
2015 م
عدد الصفحات
:
65
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, October 26, 2015
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
أبرار محمد قاري
Qari, Abrar mohammed
باحث
ماجستير
amqari@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
38096.jpg
jpg
الرجوع إلى صفحة الأبحاث